-->
إغلاق القائمة
افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)

افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)

    افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)

    افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)
    حمل برنامج نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون 2018 DearMob IPhone Manager وتفادى المشكلات التي تجدها في برنامج أي تيونز. وسوف أشرع في الحديث معك في مقالي هذا عن أفضل برنامج نقل الملفات للايفون حيث ان موبايل الايفون الذي يعرفه الجميع والذي يعد أقوى هاتف ذكي عرفه البشر حتى الآن لمميزاته المتعددة وإمكانياته الرهيبة التي ميزته عن باقي الهواتف المحمولة الأخرى بجميع ماركاتها. كما سأوضح لك كيفية نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز إدارة هاتف الايفون بطريقة صحيحة من خلال هذا البرنامج الرائع جدا مدير الايفون ويمكنك المزيد من الاطلاع من خلال موقع downloud.

    وسوف تجد كل ما تبحث عنه في مدونتنا حوت البرامج من برامج وتطبيقات فتابع معنا باقي المقال.
    افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)

     بلا شك أصبح هاتف الايفون الآن هو الهاتف الذكي رقم واحد في العالم كما أن حصيلة مبيعاته تخطت أرقام قياسية لم تعرفها باقي الهواتف المحمولة الذكية الأخرى وخاصة المنافسة الأقوى لها وهي أجهزة الاندرويد، وبالرغم من أن هاتف الايفون ثمنه باهظ ولكن من منا لا يتمنى أن يحمل هذا الجهاز الرائع بين يديه ليستمتع بأقوى شاشة وأفضل صورة وأجود صوت وأعلى إمكانيات ، 
    وكما أنه بالرغم من إطلاقه عام 2007 ولكنه مازال إلى اليوم يحتل مركز الصدارة بين أجهزة الهاتف المحمول في العالم.

    ولأن الحديث عن جهاز الايفون سوف يطول ولا يتسع بنا المقام لنستفيض في شرحه وإمكانياته وخصائصه فسوف أنقل الحديث معك عن أحد أهم البرامج والتطبيقات الخاصة بهذا الهاتف المميز جدا وهو برنامج  DearMob IPhone Manager برنامج نقل الملفات من الايفون الايفون الخاص بهواتف شركة آبل وهي هاتف الايفون واي باد وايبود.

    وإذا كان لديك الوقت الكافي كي تكون معنا لأطول مدة فهذا يزيد من سعادتنا بزيارتك للمدونة ونرجو منك أن تكمل باقي قراءة المقال كي نستفيض معك في الشرح حول هذا التطبيق الرائع ومميزاته وكيفية استخدامه وتحميله على جهازك وسوف أضع لك رابط تحميل مدير الملفات للايفون في نهاية المقال فهيا بنا.

    ما هو تطبيق DearMob IPhone Manager ؟

    معلومة يجب توضيحها لك أنه يتم نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر بالكابل. وتطبيق DearMob هو تطبيق خاص بأجهزة الايفون والايباد فقط يقوم بنقل الملفات المختلفة من جهاز الكمبيوتر إلى هاتف الايفون والعكس ليساعدك على إدارة هاتف الايفون بشكل صحيح ومحترف ويمكنك من الاستفادة الكاملة من خدمات وإمكانيات الجهاز كما يعطيك القدرة على حماية جهازك من التعرض لأي مشكلات أو برامج مالوير ضارة أو مشكلات السرقة والتلصص من خلال قيام البرنامج بعمل تشفير آمن لبياناتك. 

    لماذا يعد DearMob IPhone Manager أفضل من أي تيونز ؟

    كيف ذلك ؟ أوضح لك أن برنامج مدير الملفات للايفون هو البديل الأمثل والأفضل لتطبيق أي تيونز. فمن المعروف أنك تقوم بإدارة ملفات الايفون من خلال عملية نقل الملفات من الكمبيوتر للايفون iTunes والذي يعرفه الجميع بالتأكيد أن تطبيق اي تيونز الخاص بشركة آبل يعمل فقط مع هواتف الايفون كما أن أي تيونز فيه مشكلات متعددة قد تسبب لك القلق ومنها أنه يفرض نفسه عليك فمن خلال التطبيق أنت تحت السيطرة ويفرض عليك ما لا تريد كما انك قد تتعرض للسرقة والتلصص من خلال تطبيق أي تيونز لعدم توافر غطاء حماية آمن لنقل بياناتك عن طريقه.

    لذلك فإن مدير الايفون الجديد يعالج هذه المشكلات باحترافية ويقدم لك كل الخدمات والمميزات التي تحتاجها ويوفرها لك بطريقة آمنه لا تحتاج معها لأن تقوم بتحميل أي برنامج آخر على جهازك.

    ولك أن تتصور أن برنامج أي تيونز هو بمثابة قيد عليك أو مسيطر تماما عليك وتجد نفسك تحت أسر هذا البرنامج بكل ما يحمله من مشكلات متعددة فبرنامج أي تيونز يعد أزمة كبيرة عندما تتعامل عه في بعض الأحيان ، فمثلا من سلبياته أنه برنامج بطئ وتوجد به الكثير من الأخطاء الخاصة بمسألة البرمجة كما أن من ضمن سلبياته التي ربما تعاني منها أنه يعتمد فقط على طريقة المزامنة أحادية الاتجاه ولكي تفهمها ببساطة فهي تعني أنك " تقوم فقط بنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون وليس العكس " لذلك قد تجد نفسك في بعض الأحيان في حالة ضيق لأنك تود أن تقوم بعمل نقل للملفات من هاتفك الايفون إلى الكمبيوتر لحفظها إذا تعرض هاتفك للضرر وبالتالي قد لا تستطيع نقل مقاطع الفيديو والصور لديك.

    وما عليك سوى أن تقوم بتحميل برنامج DearMob IPhone Manager لكونه يعالج هذه المشكلات.
    افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)

    شرح تطبيق DearMob IPhone Manager :

    قد تتساءل أخي كيف اطلع الملفات في الايفون أوضح لك فكما أسلفنا سابقا فإن التطبيق يقوم بإدارة أجهزة الايفون والايباد باحترافية. فحينما تقوم بتنزيله على الكمبيوتر فإن هاتف الايفون والايباد الذي تمتلكه أصبح تحت السيطرة تفعل به ما تشاء فمن خلاله يمكنك نقل جميع الملفات من الايفون والايباد بكل يسر إلى جهاز الكمبيوتر أو من الكمبيوتر إلى الايفون الايباد كما يمكنك نقل أي محتوى تريده من الكمبيوتر إلى الهاتف سواء أكانت صور أو موسيقى أو فيديوهات أو حتى اتصال يمكنك نقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر كما يعطيك ميزة رائعة وهي أنك تستطيع القيام بعمل نسخ احتياطية بطريقة آمنة جدا وبسيطة للغاية بحيث تستطيع إنشاء وتحرير أي نسخ احتياطية موجودة على idevice ومخزنة عليه.

    ما رأيك أن هذه المميزات ليست فقط هي كل ما يحتويه مدير ملفات ايفون والايباد بل هناك إمكانيات أخرى منها أيضا أنه يمكنك من نقل الكتب والنغمات والأفلام من وإلى الايفون ويتميز أيضا أنه يعمل مع كل أنظمة الكمبيوتر سواء ويندوز أو ماك ومن خلال الكمبيوتر يمكنك السيطرة الكاملة على الهاتف واستعادته بكل بساطة ولن تشعر أبدا بالقلق على الايفون طالما معك مدير الايفون الرائع.

    هذا بالإضافة إلى الميزة الأهم من وجهة نظري وهي أن مدير الملفات لايفون يقوم بحماية البيانات وتشفيرها لتبقى آمنة بعيدا عن السرقة أو التلصص أو البرامج الضارة وحمايتها بكلمة مرور خاصة بك والذي يجذب انتباهك لهذا البرنامج هو ما يتمتع به من سهولة الاستخدام وذلك من خلال واجهة البرنامج البسيطة والتي تمكنك من التعامل السهل والبسيط مع البرنامج دون تعقيد أو الحاجة إلى شرح من أحد.

    لا يتوقف الحديث عن مدير التطبيقات في الايفون إلى هذا القدر من الكلام فهناك المزيد من الخصائص والإمكانيات ومنها سرعة البرنامج في تنفيذ المهام المطلوبة فبإمكانك على سبيل المثال أن تنقل ما يقرب من 1000 صور ة ذات جودة عالية جدا 4k في مدة زمنية قليلة لا تتعدى الدقيقتين هل تشعر بمدى السرعة التي تعمل بها البرنامج في نقل الملفات تنفيذ ما تريد لإدارة هاتفك الايفون لا أقول لك سوى أن لكل مقام مقال فلأنك تحمل هاتف ايفون فلابد لك من تطبيق يعادل قيمة هذه الهاتف الجميل حقا.
    افضل برنامج لإدارة ملفات الايفون 2019(تخلص من مشاكل iTunes نهائيا)
    وتعالى بنا ننتقل سويا إلى جزء هام في الحديث عن البرنامج المهم جدا وهي مميزات مدير الايفون.

    مميزات برنامج DearMob IPhone Manager: 

    بعدما تطرق بنا الحديث عن شرح مدير الملفات في الايفون فتعالى معي كي تتعرف على أهم مميزات التطبيق.
    •  إمكانية عمل نسخ احتياطية للملفات الموجودة على الهاتف وحفظها
    وذلك من خلال عمل نسخ احتياطية للصور والفيديوهات الخاصة والنغمات والنصوص أو الكتب أو المراجع التي تقوم 
    أنت بحفظها على هاتفك أو نسخ جهات الاتصال لديك لحفظ الأرقام وعمل نسخ منها وحفظها على الكمبيوتر في حين حدث أي خلل للهاتف أن يمكنك استرجاعها بسهولة ولا تضيع منك أو تفقدها ويكفي أن تعلم أن هذه العملية ليستب السهلة ولكن هذا البرنامج المتميز يجعل من الصعب سهل وذلك بل ويتم نقل الملفات ونسخها في مدة زمنية قصيرة جدا لا تتوقعها قد لا تتعدى 30 دقيقة مما ييسر عليك من نقل الملفات ونسخها وحفظها بسهولة والذي يجعل من مسألة نقل الملفات وعمل باك اب لها هو كثرة الملفات التي توجد على الهاتف والتي تحتاج إلى وقت طويل لمجرد نقلها ولكن ما يسعدك هو أن مدير الايفون ينقل هذا الكم الهائل من البيانات الموجودة على هاتفك دفعة واحدة وأيضا يسمح لك بنقل ملف واحد إذا أردت والمميز أيضا في البرنامج أنه يقوم بحماية هذه النسخة الاحتياطية وتشفيرها بكلمة سر لا يعرفها إلا أنت وبالتالي لا يستطيع أحد غيرك الدخول عليها إلا بمعرفة هذه الكلمة التي اخترتها.
    • حماية بياناتك من التلصص والسرقة وتشفيرها بطريقة احترافية
    من الخواص التي تميز برنامج مدير الايفون خاصية data security أو أمن المعلومات فهو حريص جدا على تامين البيانات الخاصة بك تأمينا كاملا وهي ميزة ينفرد بها عن غيره من برامج نظام Ios عامة فعندما تقوم بنقل ملفاتك من الكمبيوتر إلى هاتف الايفون أو العكس فإنه يعمد إلى تشفيرها وتأمينها بكلمة سر والكتابة فوق البيانات السرية الأصلية حتى لا يمكن لأي شخص متطفل معرفة محتوى هذه النسخة والاطلاع عليها من ورائك ودون علمك ويتم ذلك بطريقة بسيطة وسهلة حيث تقوم فقط بالضغط على زر data security وهو متواجد في الواجهة الرئيسية للبرنامج قبل قيامك بنقل الملفات ثم تقوم بتحديد الملفات والمجلدات التي تريد نقلها وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر Encrypt Now بعدها يقوم البرنامج بتأمين البيانات وتشفيرها بكلمة سر لتنقل بطريقة آمنة جدا وتختار بنفسك كلمة السر التي تريدها وإذا نسيت سوف يرسل لك تنبيها ليذكرك بذلك.
    • يعد برنامج مدير الايفون أسهل بكثير في التعامل معه من برنامج آي تيونز وتستفيد منه فقط إذا كنت تملك أي جهاز من أجهزة IOS
    • يمكنه إدارة جميع الوسائط المتعددة بشكل احترافي ومميز
    • يمكنه نقل كل ملفات الموسيقى والفيديو
    حيث تستطيع من خلال هذا البرنامج الرائع جدا أن تقوم بنقل مكتبة كاملة من الموسيقى والفيديوهات بسرعة كبيرة إى الهاتف ويمكنك أيضا من تحويل الصيغ إلى تنسيقات الفيديو المناسبة لك.
    • يمكنه نقل الصور من الكمبيوتر إلى الهاتف أو العكس وتغيير التنسيقات الخاصة بها كما تريد ومنها صيغة HEIC .
    • يمكنه إدارة جهات الاتصال الخاصة بك.
    • يمكنك من إدارة التطبيقات الموجودة على الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر ويمكنك من تثبيت ملفات IPA من الكمبيوتر.
    • تستطيع أن تقوم بحذف الصور وإزالتها من هاتفك إذا كنت لا ترغب في وجودها على جهازك وإزالة البومات كاملة.
    • يمكنك التخلي عن برنامج آي تيونز وتثبيت هذا التطبيق الرائع ولكن هناك معلومة يجب أن تعلمها أنه في حالة تثبيت البرنامج وحدثت مشكلة فيجب عليك توصيل الهاتف بالكمبيوتر بكابل usb وإذا لم يتم التعرف من قبل الجهاز على التطبيق في بداية الأمر فعليك إعادة توصيل الكابل مرة أخرى.
    • أيضا من مميزات البرنامج أيضا أنه يدعم خاصية التزامن ثنائي الاتجاه وتحرير كل الملفات التي قمت بتخزينها على الهاتف وإمكانية تحديث الملفات.
    • مدير ملفات عربي للايفون يدعم البرنامج أنظمة الويندوز المختلفة ونظام ماك.
    • يوجد من البرنامج إصدار مجاني DearMob IPhone Manager 3.3
    • يمكنك البرنامج من إدارة كل الالبومات على الهاتف باحترافية مثل Roll Roll ، Selfies ، Screenshots ، Facebook Photos.
    •  تستطيع من خلال البرنامج عمل نسخ باك أب لكل الملفات الهامة التي يحتويها الهاتف وغمكانية نقلها جميعا دفعة واحدة من وإلى الهاتف والكمبيوتر.
    • من المميز أيضا أنك تستطيع استيراد أي ملفات خاصة بالموسيقى إلى هاتفك الايفون من غير أن تقوم بتثبيت برنامج  ITunes.
    • من الرائع أنه يسمح لك بإضافة وتحرير وحذف كل قوائم تشغيل المتواجدة على الهاتف لتفريغ مساحة الجهاز والجمل من ذلك أنك لن تفقد جودة الصوت ولا الصورة.
    • شغل ما تشاء من الموسيقى والفيديوهات المحببة إليك سواء على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف بعدما قمت بعملية النقل بالكثير من التنسيقات مثل ،  Auto convert Apple unfriendly OGG، FLAC، WMA، WAV، etc. to MP3 / AAC.
    • احذف أي مقطع فيديو أو موسيقى أو صورة لا تريدها ولو كانت مسجلة على نظام MAC.
    • مع البرنامج الرائع لإدارة الايفون افعل ما يحلو لك من تدوير كامل وتلقائي لشاشة الهاتف.
    • الأمر يسير عليك فلا يسمح لك البرنامج أن تجهد نفسك أو تمل من الهاتف فهو يساعدك في الوصول إلى ما تريده على الهاتف بسهولة من خلال ما يسمى ببرنامج الترميز تابع للبرنامج.
    • ألم أقل لك افعل ما يحلو لك على هاتفك الايفون فمع البرنامج يمكنك تثبيت أي تطبيقات التي ليست متواجدة على متجر App Store  ولن تحتاج إلى مسألة كسر الأمان.
    • يمكنك عمل نسخ احتياطية من الملفات المتواجدة على الهاتف وحفظها على فلاشة USB تستخدمها إذا حدث خلل للهاتف والكمبيوتر ولحاميتها من الفقد أو الضياع.

    كيفية تثبيت برنامج DearMob IPhone Manager للآيفون :

    ربما تريد معرفة شرح طريقة تثبيت برنامج مدير الايفون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من المهم لك إذا كنت من حاملي هاتف الايفون أن تقوم بتنزيل هذا البرنامج الرائع جدا لنه سيفيدك كثيرا في إدارة جهازك باحترافية عالية وبسهولة شديدة حتى لو كنت من المبتدئين فقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصا لهواتف الايفون والأي أو اس عامة لينفذ المهام المطلوبة منه والتي تتناسب مع قيمة هاتف الايفون  :
    • من المهم أولا أو تقوم بتنزيل البرنامج على الكمبيوتر من خلال رابط تحميل البرنامج الذي وضعناه لك في نهاية المقال.
    • بعد تنزيل البرنامج على الكمبيوتر قم بفتح ملف التثبيت واضغط على تثبيت البرنامج .
    • بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بفتح البرنامج والعمل عليه لإدارة هاتفك الايفون.
    • من المهم في بداية الأمر أن تقوم بتوصيل جهاز الكمبيوتر بالهاتف الايفون من خلال كابل USB.  

    متطلبات تشغيل برنامج DearMob iPhone Manager لادارة ملفات الآيفون :

    • يدعم البرنامج نظام تشغيل Windows XP / Vista / Windows 7 / Windows 8 / Windows 10.
    • يدعم نظام تشغيل نواة 64 بت، نواة تشغيل 32 بت.

    وفي نهاية المقال أنصحك عزيزي الزائر أن تقوم بتنزيل البرنامج على الكمبيوتر الخاص لتتحكم بشكل كامل واحترافي في هاتفك الايفون وتفعل به ما يحلو لك بطريقة آمنة على بياناتك ولا تنسى بعد تنزيلك للبرنامج أنه يجب نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون بالكيبل حتى تتفادى أي مشكلة.


    روابط ذات صلة 
    حوت البرامج
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حوت البرامج - اكبر موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق