-->
إغلاق القائمة
افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019

افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019

    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019

    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    هل فكرت يوما في حفظ القران ؟ حاولت كثيرا ولكنك وجدت مشقة في ذلك ، اليوم مع تطبيق القرآن الكريم أصبح من السهل عليك الحفظ والقراءة اليومية لوردك. فعن طريق هاتفك المحمول يمكنك تنزيل البرنامج عليه وفتحه لتعيش لحظات إيمانية جميلة وتسعد بكلام الله سبحانه وتعالى ، وتفتح مغاليق قلبك بنوره ، وذلك سواء كنت في عملك أو في منزلك أو في سيارتك أو حتى كنت على موعد مع شخص ما وتنتظره ، يمكنك الاستفادة من لحظات الانتظار بمطالعة كتاب الله.

    تطبيق القران الكريم:

    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    تطبيق القران الكريم
    من المهم جدا في حياتك كمسلم أن تعرف المنهج الرباني الذي يريدك الله أن تتبعه ، وأفضل الوسائل وأهمها هي القران الكريم لأنه الدستور الرباني المنزل من قبل الله سبحانه وتعالى على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ليهدي العباد إلى الطريق الله دون زيغ أو ضلال ، ولكن قد تجد نفسك منشغلا كثيرا عن القران نتيجة ظروف الحياة اليومية بأحداثها السريعة والمتنوعة التي تمر عليك.

    وقد تجد الوقت ينسحب من بين يديك لعدم استطاعتك الوضوء والذهاب للمسجد لقراءة القران وتدبر معانيه ، أو أن تذهب متأخرا من عملك إلى بيتك ولا تجد فرصة سانحة لأن تقرأ في كتاب الله إما لحاجتك للنوم أو لانشغالك ببعض الأمور ، لذلك ومع التطور التكنولوجي المتلاحق والذي يسر كثيرا من الأمور لم تكن في استطاعتنا فعلها في السابق ، كان من الواجب تسخير التكنولوجيا لخدمتك كمسلم في الاستفادة من أجل وأعظم شيء في الوجود ألا وهو القران الكريم.

    وفي استجابة سريعة لحاجات المسلمين في كل أنحاء العالم قام على الفور بيت التمويل الكويتي  KFHبتقديم برنامج القران الكريم المتخصص في عرض المصحف الشريف كاملا بطرق جميلة ورائعة وبرسم عثماني رائع.

    ايات القران:

    ايات القران الكريم لها سحر خاص وتأثير عميق على النفس البشرية فهو يخاطب عقلك وقلبك معا في نظم لغوي بديع للغاية. فلا تحرم نفسك من هذا الشعور الجميل بالارتياح والهدوء النفسي الذي تجده حينما تنتقل بين سور القران تقرأها وتتدبر معاني الآيات وتستمع إليها لتعرف التوجيهات الإلهية والإرشادات المهمة التي توجه حياتك نحو الأفضل لك.

    سور القران:

    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    فهرس القران
    يقوم التطبيق المميز بعرض سور القران الكريم برسم عثماني مميز وصورة جميلة تمكنك من القراءة والحفظ والمتابعة اليومية للورد الذي تقرأه كل يوم ، فقد حرص بيت التمويل الكويتي KFH على أن يستفيد الإنسان المسلم في أرجاء الأرض بالتكنولوجيا الحديثة ليتمكن من قراءة القران الكريم بصور يومية لتواكب ظروف الحياة اليومية التي تحياها ، فهو يقدم سور القران بنقوش ودلائل للآيات والسور بشكل يحدث عملية تفاعل بينك وبين كتاب الله وتساعدك على أن تقرأ بتمعن أكثر وتحدد أماكن الوقفات حين تريد التوقف عن القراءة والعودة إليها في مرة أخرى.

    مصحف بين يدك:

    بالتأكيد أنت اليوم تحمل أحد أنواع الهواتف الذكية نظرا لانتشارها بشكل كبير بين الناس ، ولكي يكون الهاتف المحمول الذي بين يديك أكثر فائدة وقيمة بالنسبة لك كمسلم حريص على القرب من ربه والفلاح في الدنيا والآخرة ، فقد وفرنا لك تطبيقا رائعا للغاية وهو تطبيق القران الكريم الذي حول هاتفك إلى مصحف تحمله بين يديك في أي مكان وتستطيع القراءة والاستماع للقران الكريم في أي وقت تريد.

    فمن السهل عليك اليوم أن تفتح التطبيق على هاتفك ليظهر لك المصحف الشريف كاملا بنقوش جميلة وهادفة حتى تميز مكان الآية التي وقفت عندها في القراءة لتتابع فلي وقت آخر ، كما مكنك التطبيق من متابعة القراءة والتدبر لمعاني الآيات بشكل ميسر ، فلست الآن بحاجة إلى الذهاب للمسجد أو الجلوس في منزلك كي تفتح المصحف وتقرأ ، أو أن تضطر لحمل المصحف الورقي معك في مكان تذهب إليه وقد يتعرض للوقوع على الأرض أو التلف لذلك كانت فائدة المصحف الالكتروني لك أكبر.

    القران مكتوب:

    يقدم لك البرنامج الإسلامي المتخصص القران الكريم مكتوب  pdfعلى هاتفك الاندرويد لتتمكن من القراءة بصورة يسيرة عليك فيمكنك التكبير والتصغير للصفحة كما تشاء بحسب الرؤية لك وأيضا يمكنك زيادة إضاءة الشاشة أو تقليلها لترى بوضوح الكلمات وتقرأها وتتمعن في معانيها وما تهدف إليه.

    حفظ القران:

    كلمة قران أو quran باللغة الانجليزية تعني الكلام المقروء ولكي تتمكن من حفظ القران يجب أن تقرأه كثيرا وتكرر الآيات بشكل مستمر ومنتظم ليثبت في ذاكرتك وتستطيع تلاوته دون النظر في المصحف الشريف ، وللفائدة لك فإن حفظ القران الكريم كاملا يزيد من قوة ذاكرتك ويساعدك على الحفظ بشكل أفضل بكثير ، كما يزيد من قوة تركيزك وينمي خلايا عقلك لتستوعب الكثير جدا من الأحداث وتفهمها وتقرأ خلفياتها بشكل أكبر ممن لا يحفظ القران.

    ادعيه من القران:

    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    ادعيه من القران
    استفد عزيزي القارئ كثيرا كمن تنزيل تطبيق القران الكريم ، لتحفظ ادعيه من القران وذلك بقراءة القران كل يوم وحفظه مع التدبر في معاني الكلمات والآيات لتفهمه وتعرف ما يشير إليه لتسعد في الدنيا والآخرة ، ومن أكثر ما يمكنك الاستفادة منه هو الأدعية الواردة في القران وهذه الأدعية التي جاءت على لسان أنبياء الله ورسله الكرام والتي دعوا بها في أزمنة مختلفة ونالوا بها حاجتهم التي طلبوها من الله عز وجل واستجاب لهم ربهم بفضله وإحسانه.

    فالدعاء كنز كبير لمن عرف قدره واستفاد منه في طلب ما يريده من ربه لآن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ، بل أنه سبحانه خالق الخلق جميعا وبيده وحده خزائن كل شيء وأفضل ما تدعوه به ما ورد من أدعيه في القران الكريم ، فقم بحفظ هذه الأدعية وأدعو الله بها لتنال ما ترجوه.

    مميزات تطبيق القران الكريم:

    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    فواصل 
    لتطبيق القران الكريم العديد من المميزات التي نود أن نحيطك علما بها كي تتعرف على هذا التطبيق الرائع جدا وتقوم بتنزيله على الفور على هاتفك لتعيش معه في نور القران ومنها :
    • يهتم التطبيق بتقديم النص القرآني بالخط العثماني المألوف لنا جميعا والأكثر وضوحا في القراءة ، والأكثر جاذبية وراحة لعين القارئ ، مما يثير في نفسك التمعن في معاني الآيات والتركيز فيها حين تقرأها كي تفهم الإشارات الواردة فيها من ربك إليك وتقترب أكثر وأكثر من الله عز وجل لتكن من الفائزين في الدنيا والآخرة.
    • يتميز التطبيق بأنه يساعدك على حفظ القران الكريم وذلك من خلال الاستفادة من تقنيات الهاتف المحمول الحديثة وذلك بأنه يمكنك من حفظ مكان الآيات داخل الصفحة التي كنت تقرأ فيها حتى تستطيع الرجوع إليها حينما تريد مع استخدام مؤشرات متعددة بألوان مختلفة لتميز بها الآية التي توقفت عندها وبالتالي تيسر عليك مسألة القراءة المتواصلة وختم المصحف أكثر من مرة.
    • من الجميل في التطبيق أنه يراعي الأوقات المختلفة سواء في الليل أو النهار فأنت حين تقرأ المصحف نهارا قد لا تحتاج إلى إضاءة عاليه للشاشة كما أن الخطوط في المصحف تكون باللون الأسود المعتاد بخلفية بيضاء أما حين تود القراءة في الليل فإن التطبيق يهيئ لك الظروف المناسبة لذلك حيث يقوم بتحويل الخطوط باللون الأبيض وجعل الخلفية بلون أسود لتريح عينك أثناء القراءة في أوقات الليل.
    • يمكنك البحث عن الآيات والسور والصفحات بشكل ميسر وسهل من خلال خاصية البحث النصي في التطبيق لتصل سريعا إلى ما تريد دون عناء.
    وفي نهاية الحديث : أوضح لك أن قراءة القران بصفة مستمرة مهمة جدا لك في حياتك ، قد تتساءل .. وكيف ذلك ؟ انظر القران يفتح أقفال القلوب ويكسرها سواء أكنت تقرأ وأنت تفهم معانيه أم لا ، فيجعلها أكثر وعيا وإدراكا ، كما أن القران نور ينير القلب والعقل فيكسبك فراسة خاصة تجعلك تميز بوضوح بين الخطأ والصواب ، وإذا كنت تملك القلب الواعي المدرك والعقل المستنير فأنت حتما تملك أدوات النجاح في حياتك سواء كنت تاجرا أو مزارعا أو متعلما أو صاحب حرفة ، وإذا أضفنا العنصر الحاسم وهو رضاء الله عنك ومحبته لك وعنايته بك فأنت حتما من الذين كتب الله لهم السعادة في الدنيا والآخرة.
    تعليقك على المقال مهم جدا لنا فلا تحرمنا

    روابط ذات صلة 

    حوت البرامج
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حوت البرامج - اكبر موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق