إغلاق القائمة
افضل تطبيقات لقراءة الكتب على الموبايل مجانا بدون انترنت 2020

افضل تطبيقات لقراءة الكتب على الموبايل مجانا بدون انترنت 2020


    افضل تطبيقات لقراءة الكتب على الموبايل مجانا بدون انترنت 2020
    افضل تطبيقات لقراءة الكتب 

    افضل تطبيقات لقراءة الكتب على الموبايل مجانا بدون انترنت 2020

    القراءة كلمة لها تأثير عجيب على نفوس محبيها. فهي عنوان الثقافة والرقي في الفكر ودائما الانسان القارئ أكثر وعيا بمشكلاته ومشكلات المحيطين به والقدرة على إيجاد الحلول المناسبة لها.

    لا تكن أبدا من الجاهلين، فالإنسان الجاهل ليس الشخص الذي لا يعرف القراءة والكتابة فهذا نسميه أميا. ولكن الجاهل هو الانسان الذي يجهل حقائق الأمور ولا يعرف كيف يتخذ القرار الصائب في الوقت المناسب، وذلك لأنه ليس لديه المعلومات الكافية عن كل شيء، وبالتالي لا يستطيع أن يفرق بين الصواب والخطأ، ولا يعرف كيف يحل مشاكله بنفسه.

    إن تعلم مهارات القراءة تجعل ذهن الشخص متفتحا، ولديه الكثير من المعلومات المتنوعة التي تخزن بداخل ذاكرته مما تزيد من الوعي لدى الانسان. ولا عجب إن أدركنا الحكمة الالهية في أن أول ما نزل من القرءان الكريم على قلب الرسول صلى الله عليه وسلم هي " اقرأ ". حيث يأمر ربنا جل وتعالى رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأن يقرأ ويتعلم ويتدبر فلا دين ولا عقيدة ولا عبادة صحيحة بلا قراءة واعية متدبرة.

    ليس كل من ينطق الحروف والكلمات والجمل فهو قارئ. بل القارئ هو الشخص الذي يفهم معاني الكلمات والجمل ويفهم ما تقصده. وأكثر من ذلك هو الشخص الذي يقرأ ما بين السطور، ويفهم أفكار الكاتب والهدف الذي يرمى اليه.
    كتب مفيدة تستحق القراءة
    افضل تطبيقات لقراءة الكتب على الموبايل مجانا بدون انترنت 2020

    برنامج يقرأ لي الكتب: 

    أنت بالتأكيد تحتاج إلى كتب مفيدة تستحق القراءة ومتابعة كل جديد، ولكن تقف أمامك العديد من العقبات التي تمنعك عن القراءة منها : الانشغال الشديد في العمل أو ضعف النظر أو وجود العديد من المشكلات في حياتك اليومية أو لا تملك المال الكافي لشراء كل الكتب التي تباع بالمكتبات ومعارض الكتب. لذلك فأنت ترغب ولكن لا تجد الوسيلة لتحقيق رغبتك في القراءة واشباع هوايتك، فماذا تفعل؟
    تطبيق لقراءة الكتب العربية
    افضل تطبيقات لقراءة الكتب على الموبايل مجانا بدون انترنت 2020

    تطبيق المكتبة المصورة - روايات مسموعة

    ما رأيك لو ظهرت لك طريقة سهلة ومجربة لتقرأ كل ما تحب من الكتب في العديد من المجالات المتنوعة بدون دفع مال أو عمل وقت مخصص لقراءة الكتب! هل أثارت الفكرة فضولك؟ تعالى معي لأوضح لك الأمر بمنتهى السهولة، أنت بالتأكيد تملك موبايل وتحمله معك في كل مكان ولا تتركه سوى عند النوم فقط، ما رأيك لو جعلت للموبايل هدف آخر سوى المكالمات التليفونية والجلوس الطويل أمام الفيس، فقط حمل تطبيق المكتبة الصوتية وهو سيقوم بالقراءة نيابة عنك.

    ولتوضيح فكرة البرنامج بصورة أوضح، إذا قام أحد الأشخاص بقراءة الكتب لك وأنت تعمل أو تستريح أو تفعل بعض الأمور وفي نفس الوقت تقوم بالاستماع فقط لما يقرأه، هل تجد هذا الأمر مسلي؟ بالطبع يثار في عقلك الآن ومن يفعل ذلك طيلة الوقت! الأمر أشبه بالمستحيل إلا إذا قمت بتوظيف شخص ما ليقوم بوظيفة قراءة الكتب لك مقابل مبلغ من المال.

    هذا بالطبع لا يحل المشكلة، ولكن مع عصر التكنولوجيا أصبحت الحلول متاحة لكل المشكلات وكما ذكرت لك منذ قليل فقط باستخدام موبايلك، بمجرد تحميل برنامج المكتبة المصورة على الموبايل أصبح لك لديك شخصا موظفا لخدمتك طيلة الوقت يقرأ لك جميع الكتب بدون أي مقابل مادي.

    شرح تطبيق المكتبة الصوتية

    كي تعرف أكثر عن برنامج المكتبة الصوتية، فهو عبارة عن تطبيق للقراءة على الموبايل يضم الكثير جدا من الكتب المتنوعة في العديد من المجالات المختلفة، وفي نفس الوقت هو برنامج صوتي يقوم بقراءة جميع الكتب لك متى تحب وبطريقة سلسلة وجذابة، وبصوت قوي واضح يعينك على القراءة واشباع هوايتك وتعلم الكثير من الأشياء والمهارات ويزيد معلوماتك حول العديد من المجالات.

    تقوم فكرة المكتبة الصوتية للروايات المسموعة على كونها مكتبة شاملة للكثير من الروايات المسموعة، ولكنها مجانية لا تحتاج منك دفع اموال مقابل الاشتراك فيها، وتشمل الكثير من الروايات سواء العربية أو العالمية يقوم التطبيق بقراءتها لك لتستمتع بعالم القراءة، وتستفيد كثيرا من المعلومات والأفكار الواردة فيها سواء كنت مشغولا في عملك أو مع أسرتك أو قبيل النوم وأنت مسترخي فوق سريرك.

    لا يحتاج هذا الأمر كما قلت أن تدفع مقابل الاشتراك. التطبيق يوفر لك المال. كما يمكنك أن تستمع للراوية دون أن ترهق عينيك ولا تشعر معه بالملل، لا تفوت على نفسك الفرصة. حمل أفضل تطبيقات لقراءة الكتب العربية، واستمع إلى مئات الروايات العربية والعالمية موجودة في مكتبة التطبيق بجودة ممتازة وأصوات متجددة كل أسبوع.

    أيضا: لماذا لا تساعدك أولادك على الاستماع إلى قصص مسموعة؟ بدلا من الانشغال بالألعاب التي طائل منها ولا فائدة طيلة الوقت. فالطفل يحتاج إلى من يساعده على القراءة لتزيد من قدراته العقلية وتتسع مداركه وتحفز خياله نحو الابداع والابتكار. قد لا تجد نفسك صبورا كي تقرأ بنفسك لطفلك. كما ان عادة الأولاد في عصرنا الحاضر الانشغال بالموبايل وكل تطبيق يظهر عليه، لذلك ستجد أن استخدام التطبيق في قراءة الكتب أكثر تحفيزا لهم لكونه شيئا مرغوبا بالنسبة لهم وجديدا عليهم.

    أصناف الروايات والكتب في مكتبة التطبيق:

    هناك الكثير من التصنيفات التي تندرج تحتها الكتب في مكتبة تطبيق القراءة لتحفيز الرغبة لديك في القراءة من خلال التنوع في المجالات. وستجد قائمة بكل الفئات والتصانيف المسجلة داخل التطبيق. فمثلا :
    هناك روايات الغموض وروايات الرعب والروايات الرومانسية ولعشاق الروايات البوليسية فالمكتبة تذخر بها وغيرها العديد من التصنيفات

    مميزات التطبيق:

    تعالي معي نتعرف على مميزات هذا التطبيق الرائع لتكن على دراية أكثر به. ومنها :
    • تعلم مهارة القراءة من خلال وجود مكتبة متنوعة ذاخرة بالعديد من الكتب في المجالات المتنوعة التي تشبع رغباتك في القراءة المتنوعة للعديد من المجالات. وهذا يمكنك من التعرف عن كل مجال الكثير من المعلومات التي قد تزيد من ثقافتك ولباقتك وحسن حديثك وتظهر شخصيتك وسط أقرانك وأفراد عائلتك.
    • ليس صعبا في الاستخدام بل يتميز بأنه يسهل استخدامه ولا تحتاج لمن يقوم بشرح كيفية التعامل مع التطبيق فهو بسيط ويمكنك الوصول إلى أي شئ في التطبيق بيسر وسريع .
    • من مميزاته أنه لا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة على جهازك بل هو صغير الحجم لذلك لن تشعر معه ببطء هاتفك.
    • أنت مثلا تحب قراءة كتابا معينا فقط قم بتحميله من التطبيق بنقرة واحدة فقط والتطبيق سيقوم بقراءته لك بدون انترنت.
    • يمنحك التطبيق ميزة تنسيق قائمة الكتب وترتيبها بنفسك فأنت مثلا تريد قائمة بمجموعة معينة من الكتب ترى أنك تود الاستماع إليها أولا قبل غيرها ما عليك سوى وضع هذه الكتب في قائمة والتطبيق يقرأها لك.
    • من المميزات التي تساعدك على الاستماع للكتب أنه يمكنك غلق هاتفك ووضعه في جيبك وتستمع إليها بمجرد تعديل بسيط في التحكم في شاشة القفل.
    • أيضا لا يتطلب تشغيل الرواية استكمالها حتى النهاية بل يمكنك اغلاق الرواية واستكمالها بعد ذلك من حيث توقفت.
    • استخدم الموبايل في تصفح أي تطبيق آخر وانت تستمع إلى روايتك المفضلة أو كتابك.
    • يمكنك أن توصل الهاتف بجهاز التليفزيون الذكي وتستمع إلى الكتب والروايات.
    • هذه الميزات التي يتميز بها التطبيق ليست كلها بل إن التطبيق يتم تحديثه كل فترة وإضافة مميزات اخرى إليه.
    إذا أعجبك التطبيق لا تنسى دعمنا بتعليق 

    روابط ذات صلة 
    افضل تطبيق قران كريم لهواتف الاندرويد والايفون مجانا 2019
    حوت البرامج
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حوت البرامج - اكبر موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق